النشاط التحسيسي حول محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة
النشاط التحسيسي حول محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة

النشاط التحسيسي حول محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة
Le lycée collégial Imam Malik célèbre la journée mondiale de l'arganier
الثانوية الاعدادية الامام مالك في مؤتمر
الشباب للتربية البيئية بمدينة براغ بجمهورية التشيك.
شارك وفد من التلاميذ المغاربة، في فعاليات مؤتمر الشباب للتربية
البيئية
YEEC، الذي احتضنته مدينة براغ
عاصمة جمهورية التشيك في الفترة ما بين 13 و17 مارس 2022.
وضم وفد التلاميذ المغاربة، المشاركين
في المؤتمر، كل من التلميذ حاتم الأشهب من إعدادية الإمام مالك بتزنيت، الفائز
بجائزة التحكيم الوطنية لسنة 2020، والتلميذة نهيلة ستيتو، من ثانوية القدس
التأهيلية بطانطان، الفائزة بجائزة الإبداع الفني سنة 2020، والتلميذة أميمة
الراضي، من ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، بشيشاوة، الفائزة بجائزة التحكيم الوطنية
سنة 2021.
قدم التلميذ حاتم الأشهب عرضين مرئيين مسجلين بتقنية الفيديو، الأول تحت عنوان "تدبير النفايات البلاستيكية بمدينة تزنيت Plastic waste management in Tiznit، والثاني تحت عنوان "الأرض تنادي "Earth is calling "، كما قدمت التلميذة نهيلة ستيتو عرضا آخر اقترحت من خلاله جملة من الأفكار والنصائح التي تساهم في التوعية والتحسيس بقضايا البيئة تحت عنوان كيف نغير سلوك الإنسان اتجاه البيئة:
How can we change Human Behavior towards the environment?
للإشارة، فإن
هذه المشاركة التلاميذية المتميزة، هي من ثمار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية
الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، خاصة في
الشق المتعلق ببرنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة.
écrivez la séance 1 de la leçon dans la partie des cours tout en collant les documents.
Les activités présents dans les documents seront traitées en classe.
Révisez les rôles des aliments et la carence alimentaire (Auto-apprentissage).
Avis aux élèves de la 3ème année
collégiale : copier la suite de la leçon : les aliments,la digestion et l'absorption.
N'oubliez pas de coller les
documents à partir de vos cahiers de documents.

