النشاط التحسيسي حول محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة
النشاط التحسيسي حول محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة

النشاط التحسيسي حول محاربة داء فقدان المناعة المكتسبة
Le 31 mai 2022, un atelier de sensibilisation aux effets du tabac et des drogues sur la santé; animé par des cadres de l'Institut Supérieur des Professions Infirmières et de Techniques de Santé et ce dans le cadre de la 5ème édition de l'opération Anelmad initiée par la municipalité de Tiznit.
Le lycée collégial Imam Malik célèbre la journée mondiale de l'arganier
الثانوية الاعدادية الامام مالك في مؤتمر
الشباب للتربية البيئية بمدينة براغ بجمهورية التشيك.
شارك وفد من التلاميذ المغاربة، في فعاليات مؤتمر الشباب للتربية
البيئية
YEEC، الذي احتضنته مدينة براغ
عاصمة جمهورية التشيك في الفترة ما بين 13 و17 مارس 2022.
وضم وفد التلاميذ المغاربة، المشاركين
في المؤتمر، كل من التلميذ حاتم الأشهب من إعدادية الإمام مالك بتزنيت، الفائز
بجائزة التحكيم الوطنية لسنة 2020، والتلميذة نهيلة ستيتو، من ثانوية القدس
التأهيلية بطانطان، الفائزة بجائزة الإبداع الفني سنة 2020، والتلميذة أميمة
الراضي، من ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، بشيشاوة، الفائزة بجائزة التحكيم الوطنية
سنة 2021.
قدم التلميذ حاتم الأشهب عرضين مرئيين مسجلين بتقنية الفيديو، الأول تحت عنوان "تدبير النفايات البلاستيكية بمدينة تزنيت Plastic waste management in Tiznit، والثاني تحت عنوان "الأرض تنادي "Earth is calling "، كما قدمت التلميذة نهيلة ستيتو عرضا آخر اقترحت من خلاله جملة من الأفكار والنصائح التي تساهم في التوعية والتحسيس بقضايا البيئة تحت عنوان كيف نغير سلوك الإنسان اتجاه البيئة:
How can we change Human Behavior towards the environment?
للإشارة، فإن
هذه المشاركة التلاميذية المتميزة، هي من ثمار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية
الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، خاصة في
الشق المتعلق ببرنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة.