LightBlog

A La Une

Affichage des articles dont le libellé est Science de la Vie et de la Terre 1APIC. Afficher tous les articles
Affichage des articles dont le libellé est Science de la Vie et de la Terre 1APIC. Afficher tous les articles

22 mai 2022

mai 22, 2022

ورشة في الاسعافات الأولية لفائدة تلاميذ المؤسسة

الجمعة 20 ماي 2022، ورشة في الاسعافات الأولية من تنشيط الهلال الأحمر المغربي، خلال الأيام الثقافية للثانوية الإعدادية الإمام مالك، وبتعاون مع عملية "أنلماد" التي أطلقها المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت. الورشة نشاط مندمج في حصة لعلوم الحياة والأرض.

Lire la suite RésuméLycée Collégial Imam Malik

25 mars 2022

mars 25, 2022

الثانوية الاعدادية الامام مالك في مؤتمر الشباب للتربية البيئية بمدينة براغ بجمهورية التشيك.

 


الثانوية الاعدادية الامام مالك في مؤتمر الشباب للتربية البيئية بمدينة براغ بجمهورية التشيك.

 شارك وفد من التلاميذ المغاربة، في فعاليات مؤتمر الشباب للتربية البيئية YEEC، الذي احتضنته مدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك في الفترة ما بين 13 و17 مارس 2022.
وضم وفد التلاميذ المغاربة، المشاركين في المؤتمر، كل من التلميذ حاتم الأشهب من إعدادية الإمام مالك بتزنيت، الفائز بجائزة التحكيم الوطنية لسنة 2020، والتلميذة نهيلة ستيتو، من ثانوية القدس التأهيلية بطانطان، الفائزة بجائزة الإبداع الفني سنة 2020، والتلميذة أميمة الراضي، من ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، بشيشاوة، الفائزة بجائزة التحكيم الوطنية سنة 2021.

 قدم التلميذ حاتم الأشهب عرضين مرئيين مسجلين بتقنية الفيديو، الأول تحت عنوان "تدبير النفايات البلاستيكية بمدينة تزنيت Plastic waste management in Tiznit، والثاني تحت عنوان "الأرض تنادي "Earth is calling "، كما قدمت التلميذة نهيلة ستيتو عرضا آخر اقترحت من خلاله جملة من الأفكار والنصائح التي تساهم في التوعية والتحسيس بقضايا البيئة تحت عنوان كيف نغير سلوك الإنسان اتجاه البيئة:

How can we change Human Behavior towards the environment?

للإشارة، فإن هذه المشاركة التلاميذية المتميزة، هي من ثمار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، خاصة في الشق المتعلق ببرنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة.



Lire la suite RésuméLycée Collégial Imam Malik

20 mars 2022

mars 20, 2022

La Journée mondiale de l'eau




La Journée mondiale de l'eau est une journée internationale instituée par l'Organisation des Nations unies. Proposée dans l'Agenda 21 au cours du sommet de Rio en 1992 et adoptée le 22 février 1993 par l'Assemblée générale des Nations unies, elle se célèbre le 22 mars de chaque année avec des thèmes différents. 

ONU-Eau, l'agence en charge de la Journée, met à votre disposition de nombreuses sources d'informations en différentes langues afin de bien faire comprendre la relation entre les eaux souterraines et notre survie, ainsi que du matériel de diffusion que vous pouvez utiliser pour aider à créer un impact plus important.

Lire la suite RésuméLycée Collégial Imam Malik