Interview avec monsieur le surveillant général
Bonjour monsieur le surveillant général. L'équipe de la presse scolaire est très honorée de vous compter parmi nous et d'avoir accepté notre invitation en dépit de vos nombreuses responsabilités.

Bonjour monsieur le surveillant général. L'équipe de la presse scolaire est très honorée de vous compter parmi nous et d'avoir accepté notre invitation en dépit de vos nombreuses responsabilités.
فريق Imam Malik Tech Squad في الرتبة الثانية في تحدي FIRST LEGO League Morocco الذي نظم بمدينة مراكش يوم 22 يناير 2023.
هنيئا للفريق ومزيدا من التألق !
#FLLM #FLLChallenge #firstlegoleague #roboticschallenge
اختتمت اليوم السبت 21 ماي 2022 فعاليات الأيام الثقافية للثانوية الإعدادية الإمام مالك التابعة للمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتيزنيت، واختار لها المنظمون شعار " من أجل تفعيل دور الإبداع في المجال التربوي". يأتي تنظيم هذا الحدث، الذي امتد من 19 إلى 21 ماي 2022 بفضاءات المؤسسة.
الأيام الثقافية للثانوية الإعدادية الإمام مالك
اشرف السيد
المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، صباح يومه
الجمعة 01 ابريل 2022، على حفل تكريم تلميذات وتلاميذ الثانوية الاعدادية الإمام
مالك، المتفوقين في مختلف التظاهرات العلمية والتكنولوجية والفنية/الأدبية وكذا
البيئية المنظمة جهويا ووطنيا ودوليا ( مباراة "الصحفيين الشباب من أجل
البيئة"، مسابقة الروبوتيات بمراكش، تظاهرة Aurobat
بجامعة الأخوين بافران، ومسابقة فن الخطابة بأكادير).
وعرف الحفل حضور
كل من رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، ورئيس مصلحة الشؤون
التربوية، ورئيس مكتب الأنشطة، ورئيس مكتب جيني، ورئيس مركز أمزيل لتطوير المهارات
الحياتية، إلى جانب السيد مدير المؤسسة والطاقمين التربوي والإداري.
تنفيذا لمقتضيات القانون الاطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وانسجاما مع مضامين المشروع 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وإيمانا بأهمية المدرسة في نشر وترسيخ قيم المواطنة وجعل المؤسسة التعليمية فضاء للإبداع والإنتاج التربوي والثقافي والفني، وتحت إشراف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، احتضن المركز الجهوي للتكوين المستمر بأكادير طيلة يوم الأربعاء 30 مارس 2022 الاقصائيات الجهوية للدورة الثالثة من المسابقة الوطنية لفن الخطابة.
الثانوية الإعدادية الإمام مالك في نهائيات 'أوروبات' بجامعة الأخوين بإيفران.
برعاية: جامعة الأخوين في إفران سيمتد التنافس طيلة يومي 19 و20 مارس 2022. وستعرف التظاهرة مشاركة فريق مؤسستنا من السنة الثالثة من سلك الثانوي الاعدادي، خضع لتدريب عالي ومكثف لتعزيز مهاراته التكنولوجية.
ستخصص ستة جوائز للفائزين بقيمة اجمالية 30000 درهم :
الجائزة الكبرى الخاصة بفرق مستوى الإعدادي والثانوي ؛
الجائزة الكبرى الخاصة بفرق المستوى الجامعي
جائزة أحسن تصميم ؛
جائزة البيئة ؛
جائزة التجديد ؛
جائزة لجنة التحكيم.
اشرف السيد مدير
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بمقر الأكاديمية يوم الجمعة 25
دجنبر 2020 ، على الحفل الجهوي لتوزيع جوائز التميز على الصحفيين الشباب الفائزين
في المباراة الوطنية حول البيئة . هذه المباراة تنظم سنويا في إطار البرنامج المشترك بين وزارة التربية
الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و مؤسسة محمد السادس
لحماية البيئة. وتوزعت النتائج التالية كما يلي:
جائزة التثمين
لثانوية أجدير باكادير
جائزة الأصالة
لمؤسسة الانبعاث الخاصة باكادير
جائزة المبادرة
لفائدة ثانوية احمد شوقي باكادير
جائزة لجنة
التحكيم الوطنية لثانوية الإمام مالك الاعدادية بمديرية تيزنيت.
القناة الثانية دوزيم تزور المؤسسة - الثانوية
الإعدادية الامام مالك ـ
بعد التوفيق الكبير و الاقبال الكثيف اللذان حظي بهما موقع
المؤسسة على الشبكة العنكبوتية، انتقل طاقم القناة الثانية الى تزنيت لزيارة
المؤسسة و التعريف بتجربتها الفريدة و الناجحة في التعليم عن بعد.
التقى طاقم القناة بإدارة المؤسسة و بالاستاذ
الساهر على الموقع للتعرف على طريقة الاشتغال و طريقة الاستفادة من هذه التجربة.
كما حضر الطاقم درسا نموذجيا في مادة الرياضيات من
تحضير الأستاذ الساهر على الموقع، انجز على البوابة الالكترونية باستعمال ميكروسوفت
تيمز.
التقرير، الذي اعدته القناة، من المقرر ان يذاع
في احدى النشرات الاخبارية ابتداء من نشرة هذا المساء.